|
الرمز : ب م 04 |
دليل إجراءات علامة "مرحبا" لجودة الاستقبال |
الإدارة العامّة للتّقييم والجودة |
|
التّاريخ : 12 مارس 2025 |
||
|
الإصدار : 01 |
||
|
صفحة : 1/1 |
وثيقة مهامّ
أعوان الاستقبال الإلكتروني
يُكلّف عون الاستقبال الإلكتروني بما يلي :
ýمتابعة المراسلات الإلكترونيّة ؛
ýاعتماد التحيّة عند إجابة طالب الخدمة وذلك بكتابة "مرحبا بك في مكتب العلاقات مع المواطن بـالمندوبية الجهوية للتربية بتطاوين" ؛
ýالإجابة الحينيّة على نفس العنوان الإلكتروني لصاحب المراسلة عند توفّر إجابة جاهزة أو الرّجوع إلى رئيس المكتب حول صياغة الإجابة ؛
ýإعلام طالب الخدمة إلكترونيّا في اجل أقصاه 48 ساعة بأنّ المكتب توصّل بمراسلته وستتمّ معالجتها ؛
ýطلب توضيحات عند الاقتضاء (معطيات طالب الخدمة/ الوثائق المدعّمة) ؛
ýإعداد جدول إرسال وثائق يتضمن نسخة من المراسلة والوثائق المصاحبة الموجّهة من المواطن وتوجيهها إلى الإدارة ذات العلاقة وطلب الإفادة في الغرض ؛
ýإجابة طالب الخدمة في حال ورود إفادة من الإدارة المعنيّة بذلك أو إعلامه في حال تأخّر الرّد من الجهة المعنيّة ؛
ýالرّجوع إلى رئيس المكتب حول توجيه المراسلات وكيفيّة صياغة مضامين الإحالات الموجّهة إلى الإدارات المعنيّة قصد الإفادة في الغرض ؛
ýالمراجعة الفوريّة لرئيس المكتب في حال تضمّنت بعض المراسلات معطيات أو معلومات ذات أهميّة
ýالتّوثيق :
1. اعتماد سجلّ رقمي لتوثيق المراسلات مع طالب الخدمة والإدارات المعنيّة ؛
2. توثيق كلّ المراسلات ومساراتها في سجلّ ورقي للغرض.



