الجمهورية التونسية | وزارة التربية

 

الرمز :    ب م 04

دليل إجراءات

علامة "مرحبا" لجودة الاستقبال

 

الإدارة العامّة للتّقييم والجودة

التّاريخ : 12 مارس 2025

الإصدار : 01

صفحة : 1/1

 

وثيقة مهامّ

أعوان الاستقبال الإلكتروني

 

يُكلّف عون الاستقبال الإلكتروني بما يلي :

ýمتابعة المراسلات الإلكترونيّة ؛

ýاعتماد التحيّة عند إجابة طالب الخدمة وذلك بكتابة "مرحبا بك في مكتب العلاقات مع المواطن بـالمندوبية الجهوية للتربية بتطاوين" ؛

ýالإجابة الحينيّة على نفس العنوان الإلكتروني لصاحب المراسلة عند توفّر إجابة جاهزة أو الرّجوع إلى رئيس المكتب حول صياغة الإجابة ؛

ýإعلام طالب الخدمة إلكترونيّا في اجل أقصاه 48 ساعة بأنّ المكتب توصّل بمراسلته وستتمّ معالجتها ؛

ýطلب توضيحات عند الاقتضاء (معطيات طالب الخدمة/ الوثائق المدعّمة) ؛

ýإعداد جدول إرسال وثائق يتضمن نسخة من المراسلة والوثائق المصاحبة الموجّهة من المواطن وتوجيهها إلى الإدارة ذات العلاقة وطلب الإفادة في الغرض ؛

ýإجابة طالب الخدمة في حال ورود إفادة من الإدارة المعنيّة بذلك أو إعلامه في حال تأخّر الرّد من الجهة المعنيّة ؛

ýالرّجوع إلى رئيس المكتب حول توجيه المراسلات وكيفيّة صياغة مضامين الإحالات الموجّهة إلى الإدارات المعنيّة قصد الإفادة في الغرض ؛

ýالمراجعة الفوريّة لرئيس المكتب في حال تضمّنت بعض المراسلات معطيات أو معلومات ذات أهميّة

ýالتّوثيق :

1.    اعتماد سجلّ رقمي لتوثيق المراسلات مع طالب الخدمة والإدارات المعنيّة ؛

2.    توثيق كلّ المراسلات ومساراتها في سجلّ ورقي للغرض.

 

 

أنت هنا: Home مرحبا مرحبا مهام أعوان الاستقبال الإلكتروني

روابط مفيدة

هياكل تابعة للمندوبية

المركز الوطني للتكنولوجيات في التربية

Sample image

المقر الإجتماعي لالمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية , المقر الإجتماعي لالمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية , المقر الإجتماعي لالمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية ,المقر الإجتماعي لالمركز الوطني

المندوبية الجهوية للتربية بتطاوين