|
الرمز : ب م 01 |
دليل إجراءات علامة "مرحبا" لجودة الاستقبال |
الإدارة العامّة للتّقييم والجودة |
|
التّاريخ : 12 مارس 2025 |
||
|
الإصدار : 01 |
||
|
صفحة : 1/1 |
وثيقة مهامّ
أعوان الاستقبال المباشر
يجب على عون الاستقبال أن يكون مطّلعا على الخدمات الّتي يقدّمها الهيكل ومهامّ مختلف الإدارات والخدمات المتاحة في موقع الواب والفضاءات الرقميّة للإجابة على استفسارات الوافدين وطالبي الخدمة
ويُكلّف عون الاستقبال المباشر داخل فضاء الاستقبال بما يلـي :
ý استقبال الوافدين بشكل لائق ومهذّب واستفسارهم عن الخدمة المطلوبة ؛
ý تدوين هويّة الوافدين (الاسم واللّقب/ الأرقام الثّلاثة الأخيرة من رقم بطاقة التّعريف الوطنيّة) على تطبيقة الاستقبال أو سجلّ الوافدين ؛
ý تسجيل الإدارة الّتي سيُوجّه إليها الوافد مع تمكينه من شارة زائر ؛
ý مساعدة الوافدين من ذوي الاحتياجات الخصوصيّة أو محدودي الحركة على الاتّصال بالإدارات المعنيّة وذلك عن طريق الاتّصال بها عبر الهاتف الموجود بفضاء الاستقبال ؛
ý الرّجوع إلى رئيس المكتب عند حدوث أيّ إشكال ؛
ý في حال وجود اكتظاظ في مكتب الاستقبال (خاصّة في فترات الذّروة) يتمّ اعتماد التمشّي التّالي :
- إعطاء الأولويّة في الاستجابة للخدمة لذوي الاحتياجات الخصوصيّة ومحدودي الحركة
- توزيع بطاقات تحتوي على أرقام حسب أولويّة الحضور لتنظيم الانتظار ؛
- تمكين الوافدين (قدر الإمكان) من مقاعد للجلوس وتجنّب التّجمهر وإعلامهم بالحيّز الزّمني المتوقّع للانتظار.



